recent
أخبار ساخنة

أغذية غنية بالفيتامين ب لكثافة الشعر

الصفحة الرئيسية


 
كتبت/شادن عبداللطيف

يوجد كثير من الغذاء ذات كمية عالية من الفينامينات،فياتمين ب عبارة عن مجموعة من الفيتامينات الأساسية القابلة للذوبان في الماء والتي تلعب دورًا مهمًا في دعم وظائف الجسم المختلفة، عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، ويلعب فيتامين ب دورًا حيويًا في تعزيز نمو الشعر القوي والصحي، ومنع تساقطه .

والبيض عنصر اساسي لان صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر، وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.

سمك السلمون، السمك هو أحد أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة، التي تتحول إلى دهون في الجسم، مما يضمن الحصول على جلد لامع وناعم. يتم أيضاً تعزيز إنتاج الدهون، الضرورية لغشاء الترطيب الوقائي على الجلد، بواسطة الأحماض الدهنية ويضمن اختفاء المناطق الخشنة أو الحمراء بالإضافة إلى الدهون.

البقوليات لها دور مهم في منها العدس والفول وغيرها من البقوليات الأخرى،تحتوي على الزنك بالإضافة إلى البروتين النباتي، توفر كميات من الفيتامين والألياف والعناصر الغذائية النادرة بما في ذلك السيلينيوم والزنك. يحفز الزنك على تغيير الخلايا وبالتالي تجديد الجلد، وتخلصه من المواد الضارة، الحبوب والتهيجات بشكل أسرع وأفضل.

السبانخ غنية بالعناصر الغذائية ، بها في ذلك الفيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6. تعمل هذه الفيتامينات على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس ، وتعزز نمو الشعر الصحي ، وتقلل من تساقط الشعر ، وتساعد على تغذية بصيلات الشعر.
google-playkhamsatmostaqltradent