recent
أخبار ساخنة

عاجل: ألمانيا تستدعي سفير إيران على خلفية الهجوم على إسرائيل

الصفحة الرئيسية





كتبت / علياء الهوارى



قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية إن بلاده استدعت سفير طهران لدى برلين صباح اليوم الاثنين على خلفية الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أول أمس السبت.

والأحد، استدعت إيران سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، على خلفية موقف هذه الدول من الهجوم الذي شنّته طهران على إسرائيل، ردّاً على قصف قنصليتها في دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

وأوردت وكالة "الصحافة الفرنسية" نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية (إيرنا)، أن وزارة الخارجية استدعت السفراء الثلاثة «في أعقاب المواقف غير المسؤولة لبعض المسؤولين في هذه الدول بشأن ردّ إيران على ما قام به النظام الصهيوني ضد مواطني ومصالح بلدنا».

وأطلقت إيران طائرات مُسيَّرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل، في وقت متأخر من مساء أمس (السبت)، وجاء الهجوم رداً على ضربة يشتبه بأنها إسرائيلية، استهدفت القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية، في 1 أبريل (نيسان)، وأسفرت عن مقتل 7 من «الحرس الثوري».

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قالت (الأحد)، إن إيران دفعت الشرق الأوسط «عن عمد» إلى «حافة الهاوية»، بعد إطلاق مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل. وشددت بيربوك خلال تصريح مقتضب في برلين، على أن طهران «كادت تغرق منطقة بأكملها في الفوضى»، داعية جميع الأطراف إلى التصرف «بحذر»، لأنه «لا بد من وقف دوامة التصعيد».
google-playkhamsatmostaqltradent