recent
أخبار ساخنة

حضارات قديمة مؤثرة فى حياتنا حتى الآن

الصفحة الرئيسية



كتبت/شادن عبداللطيف 



كل ماكان هو في الماضي فهو مؤثر في حياتنا اليوم،مثل البني لقد حرثوا التربة وبنوا القرى، واستطاعوا تكوين دولة ووظفوا قسمة الوظائف وأنشأوا القوانين، وفرضوا الضرائب، وذلك لأن المصريين وقتها أزدهروا في جميع المجالات،وننظر حولنا اليوم علي كثير من المباني بالاشكال ولالوان و هذا مستوحاه من الفراعنه .

الحضارة اليونانية،تصدرت أكثر الحضارات من حيث القوة،فبجانب كونها قويه  ساهم في ترجمة التراث الحضارى اليونانى الى اللغة العربية ومن بينها اللغات الغربية فى تعرف الغرب على ذلك التراث الذى ساهم بفاعلية فى بناء النهضة الاوروبية وتؤكد الشواهد التاريخية  أن الديمقراطية بالفعل بدأت مع الحضارة اليونانية العتيقة ، التي ساهمت فى وضع لبنات العديد من العوامل .

وخاصةالفلسفةوالمنطق،والرياضيات،وتستحق الحضارة اليونانية عن جدارة أن تتصدر أي قائمة من شأنها تصنيف الحضارات القديمة،لما لديها من تأثير وقوة وتقدم واختراعات.

حضارة المايا،حيث برع ابناء تلك الحضارة فى الفلك والرياضيات، والزراعة وصناعة الأواني الفخارية  والابداع بفن العمارة والأعمال الفنية الرمزية،وتشتهر تلك الحضارة بتقويمها Mayan Calendar والتي لازال يستخدم ويعتبر مرجعا لمجموعة معينة من الشعب التي تتوقع نهاية العالم، وذلك مؤثر في حياتنا اليوم في علم الحسابات و الرياضيات.

الحضارة الصينية،حيث أشتهرت بالصناعات التي تدخل فيها الأحجار الكريمة، وتعتبر هذه الحضارة، وفقا لبعض كتب التاريخ والمخططات الخاصة بالحضارات القديمة، المصدر الأصلي لصناعة المناديل والنقود الورقية وطرق الطبع.

احتلت حضارة أتلانتس من بين الحضارات،حيث سجل التاريخ أن اتلانتس هي أكثر الحضارات التي تواجدت قديما من حيث التقدم التكنولوجي على الإطلاق،فهناك إشارات على أن سكان تلك الحضارة ساهموا فى ابتكار العديد من المخترعات من بينها البنادق والمسدسات والسفن الهوائية .

الحضارة اليابانية فهي تختلف عن مما تبدو عليه اليابان الأن. حيث عاش الرجال اليابانيون القداماء على صيد السمك والحيوانات يوميا من أجل الغذاء، وعلى الجانب الأخر كانت النساء منهمكات في صنع التماثيل أو قضاء بعض الأوقات في صناعة الأواني الفخارية الفنية. وأشتهرت الحضارة اليابانية القديمة بالمباني والقصور الرائعة.

google-playkhamsatmostaqltradent