recent
أخبار ساخنة

ضبط مركز خاص لعلاج الإدمان يعمل بدون ترخيص بالزقازيق

الصفحة الرئيسية
كتبت : حسناء منصور 

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة الدكتور حسام قمحاوي، حملة على مراكز علاج الإدمان الخاصة بمدينة الزقازيق.

وتم مداهمة مركز خاص لعلاج الإدمان أثناء الحمله، مكون من 4 طوابق، يعمل بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، وغير مستوفي للاشتراطات الصحية.

بالإضافة إلى عدم اتباع السياسات والمعايير الطبية الصحيحة لقانون الصحة النفسية، ويديره أشخاص غير مؤهلين، يقومون بمزاولة مهنة الطب البشري.

أوضح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن فريق التفتيش عثر علي 35 شخص من المدمنين والمرضى النفسيين، محتجز بالمركز.

دون وجود أي فريق طبي أو إشراف طبي عليهم، وعدم توافر الاشتراطات الصحية طبقًا لقانون رعاية المرضى النفسيين، مما يعرضهم إلى الخطر الداهم.

وتقاضي مقابل مادي يصل إلى 7000 آلاف جنيه للفرد شهريًا على حد قولهم، وقامت قوات الشرطة باحتجاز 3 من مشرفين المركز وتسليمهم لقسم الشرطة، وتشميع المركز، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

أكد وكيل الوزارة علي إستمرار الحملات المكثفة على المنشآت الطبية غير الحكومية المخالفة، وغيرها من المنشآت الغذائية والحيوية، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المكثف على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط المخالف منها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent