recent
أخبار ساخنة

أحمد على يكتب الأسرة




بقلم / أحمد على 
 

الاسرة هي الخليه الاولي في المجتمع لأنها العنصر الأول كما نعلم جميعا أن المجتمع يتكون من مجموعات من الأسر لذلك يكون دور الاسره هو الدور الرئيسي والأساسي في المجتمع .

تلك الدائر الصغيره التي تتكون من عده أفراد قد لا يتجاوز احيانا عددهم عدد أصابع اليد الواحده لكن تأثير ودور الاسره يبقي منغمس في وجدانك حتي الممات .

تتكون الاسره من قائد وهو الزوج ودوره لا يقتصر علي جني المال هو ليس ماكينه صراف آلي بل دور الأب اكبر من ذلك بكثير هو قائد ومعلم وقدوه ومصدر امان لعائلته .

الدور الثاني في العائله هو دور الام هي التي تهتم برعايه الأبناء وزوجها ومسئوله عن إنشاء أبناء صالحين ليس ليكونوا صالحين للعمل فقط أو الوظائف المرموقه بل ليكونوا صالحين في كل شيئ للعمل والأصدقاء وباقي المجتمع .

خروج طفل من اسره صحيه وأمنه نشأت علي الحب والود والتمسك بالقيم يجعل المجتمع افضل وتتحسن باقي امور الحياه قد يكون كلامي محبط بعض الشيئ لكن هكذا هي الحقيقه فلن تستطيع أن تكون ناجح في حياتك إذا لم تكن في بيت مستقر حتي المحاربين يحتاج اسره مستقره ليرتاح في منزله بعد الحرب لذلك بيتك هو مكان شحن طاقتك لكي تستطيع مواصله الحياه بشكل صحي وناجح 

لذلك يجب تصحيح المسار دائما ولا ندع للخلافات والمشاحنات مكان بيننا.
google-playkhamsatmostaqltradent