recent
أخبار ساخنة

دينا الفخرانى تكتب مراحل كلمة أحبك

الصفحة الرئيسية


بقلم / دينا الفخرانى 


تلك الكلمه ..
بخفوت شديد .. بحنين .. بلهفة لا أنكرها تخبرنى "أحبك" فأتلوى خجلا وأنا أمنعك ، أخبرك أن لا .. لا تتلاعب بقلبى هكذا ، يرتعش من هولها ،صادقه أعلم  لكنها متملكه فأخشاها أما أخبرتك قبلا عن جُبنى !! 

تلك الكلمه .. 
وسط صراخى أجدها تمنعنى .. تردعنى .. تعيدنى طفله ناعمه ، خاضعه ،هادئه ، أبتسم ببطء ، أحاول منعك بأحرف واهيه ، لا تريدك ان تكف لكنها تخبرك بذلك ، أحرف كاذبه .. تكذب فى كل ما يتعلق بالقلب وأنت .. أنت .. صادق ، قلبى يصدق على حديثك يأمن به كمن يتلو أيات مقدسه ،يطمئن .

 تلك الكلمه ..
ملونه .. خادعه .. اسمعها مرارا ، لا تتوقف ، كررها ووالله لن أملها سيظل قلبى يطرب لها ، تلك التنهيده  ذلك الشوق ، أتعلم الخيل حين يركض أميالا أميالا ، ويفرح بالجزره ، أنا أيضا أنتظر الجزره ، لا تبخل بها فهى زادى ، أنا رغما عنى سعيده بأكل الجزره 

تلك الكلمه .. 
أطلبها تتمنع .. تتعلل .. تتجمل ، وقلبى يضطرب ، يثور .. يغضب ، تصالحنى بها وأجمل منها ، فيرق ويخنع ، أنت صادق أيما قلت ! 
وأنا أتوهم أيما ظننت وما بين هذا وذاك .

 تلك الكلمه 
أحبك ..
باهته .. وكأنها تاهت ، وكأنها اليوم بعيده كل البعد عن قلبى ، لا يسمعها ، ترددها كأيما كلمه وتمر على قلبى كذلك أبحث بين حناياها عن لهفه عن فرحه عن إيمان ، عن تصديق لها ، لا هى صادقه ولا كاذبه ، لا مقنعه ولا واهيه ، وكأنى لم أسمعها ، وكأن قلبى لم يسمعها .. 

تلك الكلمه .. 
منفره .. واهيه .. أتنكر منها ، ألم أطلبها ! 
ربما .. تمنعت عنها ومن يدرى .. ربما هى لم تكن لى يوما تبعثرنى .. لا .. ولا جمعت شتات أمرى ، أتعجب لها أين هى ! .. أبحث بين ثنايا الأحرف ، عن أحرف تشبهها ، أجمع منها كلمه ، فما كانت هى ولا قربتها  أعود فارغة الفؤاد ، أبحث عن كلمه ، فقط كلمه وما أشقاها وما أحلاها من كلمه !

تلك الكلمه .. 
تعتذر عنها .. لم تقصدها ، ربما أخرى ، ربما تلاعبت بك الأحرف فلم تدر أيها تخرج من ثغرك ، ليست هى تقنع بذلك قلبى ، فيستمع ببأس وصبر ، وعندما انتهى يتسائل ببطء ، أحتاج أن أطمئن ، أحتاج لكلمه ، فتنفجر من خلف أغطية الغضب كلمه أخرى متناقضه أكررها علىّ أقتنع بها ، لكن لا تصدقها ، كاذبه ، وما أدرى بها منى ،" أكرهك " أتصدق ذلك ، الكلمه كاذبه ، وأحرفها كذلك لا تصدقها ، لكنك لا تتمنع عنها ، تستقبلها بصدر رحب وكأنها ، وكأنها لا تعنيك ، إنكر .. أحتاج لذلك .. أخبرنى بذلك ، سأصدقك ، بحق سطوة تلك الكلمه سأصدق .. 

تلك الكلمه .. 
أشتاق .. أحن .. أفكر بها ، ساحره ربما ، مثيره أجل ، لكنها منسيه ، ما استسغتها من أحد ،كما أحببتها منك .. أتُسمعها لأخرى ، تدلل عليك ، أم ربما لازلت تتذكر تمنعى ولهفتى إليك 

تلك الكلمه ..
تجاوزتها ، لكنها رغما عنى باقيه ،  أتسائل اليوم ؟! أكانت يوما صادقه ، هل استحقت كل ذلك الألم حلو المذاق ، أتعلم لا أنتظرها وهذه المره صادقه ، لا أنتظر  لكنى أتسائل عنها ، أتعلم أنا لا أشتاق ولا أنفر لا أعلم ما هذا الخواء بداخلى ، كأنك ما مررت على قلبى يوما  

تلك الكلمه .. 
أنتظرها .. بلهفه .. بفرحه .. بتساؤل كيف سيكون مذاقها قلبى سيصدقها هذه المره أيضا ، تُرى أستكون كتلك المره ايضا؟! لا أعلم ، لكنه ينتظر ، يتودد ، يتمنع ، يتدلل ، يخشى قليلا لا أنكر ذلك ، يخشى ، لأنها من أخر أجل ، لكنها تظل تلك الكلمه  وما أشقاها وما أحلاها من كلمه !!

google-playkhamsatmostaqltradent