recent
أخبار ساخنة

"عبدالغفار" يطمأن المواطنين بما يُثار جدلًا حول متحور "إيريس" في مصر

الصفحة الرئيسية



كتبت/ ندا جمال منوفي


أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، انتهاء  المهمة القومية للهيكلة الصحية بكافة رجالها بجدارة، أثناء رفع درجة الطوارئ القصوى والتي لها صلة بجائحة كورونا، وفي الفترة الماضية  منذ أسبوع يُثار ظهور متحور جدلا مؤكدًا على أنه لا يهدد الصحة العامة للمواطن.

وتابع "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن المتحور الجديد منتشر بطريقة مكثفة، ولكن أعراضها خفيفة ليست بنفس الشدة، وله نفس أعراض أوميكرون.

وواصل الدكتور "حسام"، أن منظمة الصحة العالمية  تعرفت على المتحور الجديدآخر 28 يومًا، وأن المتحور  منتشر في 51 دولة، وعدد الحالات المُبَلَغ عنها بالإصابة بمتحورات أوميكرون في 5 أقاليم، هي: إفريقيا، جنوب شرق آسيا، حوض البحر المتوسط، والأمريكتين انخفضت النسبة. 

وأضاف "عبدالغفار"،  أن المنظمة بتهتم بتقديم النصائح وعمل اللازم من التطعيمات الدورية للفئات الأكثر عرضة للتأثر بالمرض، مثل المصابين بأمراض نقص المناعة، والمراحل العمرية المتقدمة، مشددًأ على الأخذ بالحذر عند التواجد في أماكن مزدحمة بارتداء كل السبل الوقاية من ارتداء الكمامات، تطهير الأيدي، التهوية الجيدة، والتباعد الاجتماعي.

وفي الختام طمأن الدكتور "عبدالغفار" المواطنين، بأن المرض أقل حدة ولم تشهد المستشفيات زائرين جدد أو وفيات، يُثبت عنه بالإصابة بالمتحور الجديد "إيريس" في مصر.
google-playkhamsatmostaqltradent