recent
أخبار ساخنة

بيان عاجل للارصاد الجوية لمن هم في سفر في الأيام القادمة

الصفحة الرئيسية


كتبت / ندا جمال منوفي 

كشفت هيئة الأرصاد المصرية توقعاتها للطقس خلال الأيام القادمة  في شهر أغسطس وتوقعوا ارتفاع درجات الحرارةعلى كافة المحافظات المصرية، وسط ارتفاع نسبة الرطوبة التي تساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


وجاء توقعات الأرصاد الجوية عبر الصفحة الرسمية  لموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ورجحوا تغيُر حالة الطقس في مصر إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر أغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.


ونوّهت الأرصاد الجوية توافر فرص سقوط الأمطار  خفيفة  (بنسبة حدوث 20%) على مناطق من أقصى جنوب الصعيد غدا الأربعاء على فترات متقطعة.


وبشأن حالة الطقس غدا الأربعاء، أوضحت الهيئة بأنه يسود أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.


وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تساعد على ارتفاع درجات الحرارة في الصباح الباكر، وانخفاض الرؤية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من و إلى القاهرة والوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.


*رصدت الهيئة عبر البيان متوسط نسبة الرطوبة غدا الأربعاء:*
القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%
السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%
جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%
شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%
جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

*ومن المتوقع كما بينته الهيئة بدرجات الحرارة  في البيان غدا الأربعاء:*

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 39- 27
درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 25
درجات الحرارة على جنوب سيناء 45- 30
درجات الحرارة على شمال الصعيد 44- 24
درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

google-playkhamsatmostaqltradent