recent
أخبار ساخنة

المعهد الفني الصحي للشرطة يعلن عن شروط الالتحاق به لطلاب الثانوية العامة 2023

الصفحة الرئيسية



كتبت/ ياسمين سيد

أصبح المعهد الفني الصحي للشرطة من إحدى اهتمامات الكثير من طلاب الثانوية العامة، والذين اتجهوا لاستخراج كل المستندات المطلوبة للتقديم به، فبدأ استلام كراسات طلاب الثانوية المتقدمين للمعهد بعد استيفائها الشروط، مع استمرار استلامها حتى 7 سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الداخلية في الأيام الماضية، أن هناك 8 شروط لابد من توافرها للالتحاق بـ المعهد الفني الصحي للشرطة 2023، وهي كالآتي:

1- أن الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين لديهم الجنسية المصرية من غير طريق التجنس، وألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ميلادية، وألا يزيد عن 25 سنة فى أول أكتوبر 2023.

2- لابد أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة شعبة «علمي علوم»، أو الشهادة الثانوية الأزهرية «علمي» سواء أكان للعام الدراسي الحالي «2022-2023» أو الأعوام السابقة، بحد أدنى 60%.

3- الطول لا يقل عن 160 سم للإناث، و165 سم للذكور، والوزن لا يزيد عن ناتج طرح 100 من طوله، بمعنى 
"الوزن= الطول- 100"
مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10 كجم.

4- أن يكون مجموع درجات اللغة الإنجليزية 65%، بالإضافة إلى السيرة المحمودة والسمعة الحسنة.

5- لابد من أن يكون الطالب المتقدم على المعهد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو تم إعفاءه منها نهائياً وذلك بالنسبة للذكور، لتقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها إلى لجنة قبول الطلبات وذلك قبل بدء الاختبارات.

6- ألا يكون لديه عقوبات جنائية سابقة مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

7- ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم نهائي.

8- لابد أن يتوافر في الطالب المتقدم الشروط الخاصة باللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، وألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، بجانب كتابةً تعهد بعدم الزواج خلال مدة الدراسة بالمعهد.

google-playkhamsatmostaqltradent