recent
أخبار ساخنة

مصر تفوز بعضوية دائمة في المجلس الدولي لتقييم الأدوية ‏

الصفحة الرئيسية




كتب /ندي فوزي 

 نجحت جمهورية مصر العربية، ممثلة في هيئة الدواء المصرية، في الحصول على العضوية الدائمة بالمجلس الدولي لمواءمة المتطلبات الفنية لتقييم الأدوية للاستخدام البشري, ICHوفقا لما أعلنته هيئة الدواء المصرية وبذلك تصبح مصر الدولة الأولى أفريقياً والثانية عربياً التي تحصل على العضوية الدائمة للمجلس.

وجاء ذلك بعد مشاركة هيئة الدواء المصرية بفعاليات الاجتماع النصف سنوي للجمعية العمومية للمجلس الدولي لمواءمة المتطلبات الفنية للأدوية للاستخدام البشري ICH،والذي سيتم في الفترة من 12 -13 يونيو الجاري بكندا. 



وحصدت الهيئة من خلال التصويت على مقعد العضوية رقم 21 بالمجلس، والذي يتضمن عددا من السلطات الصحية المرجعية الكبرى، وعلى رأسها وكالة الأدوية الأوروبية، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وفي إطار العمل المشترك لهيئة الدواء المصرية باللجان الفنية المختلفة بالمجلس على مدار العام الماضي استطاعت تذليل العقبات التي تواجه المصنعين أثناء تقييم المستحضرات الصيدلانية مع ضمان فعاليتها وأمانها.

وكانت قد حصلت هيئة الدواء المصرية على عضوية المجلس كملاحظ، استطاعت أيضا في عام واحد فقط الحصول على العضوية الدائمة الذي يعد بمثابة اعتراف دولي بأن هيئة الدواء المصرية لديها خبرات عالمية بالمجالات الرقابية التنظيمية ، كما أنها حصلت بالفعل في مارس 2022 على اعتماد المستوى المتقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات.
google-playkhamsatmostaqltradent