recent
أخبار ساخنة

حملات رقابية باسواق مطروح في أول أيام رمضان

الصفحة الرئيسية

كتبت/دعاء عصام فواز

 لجنة المرور تتفقد  المطاعم والمنشآت السياحية بمطروح، برئاسة إدارة السياحة وبمشاركة متخصصين من مديريات الصحة والطب البيطري والتموين والقوى العاملة والبيئة ومباحث التموين والمرافق
 حملات موسعة للاطمئنان على المعروض من السلع الغذائية والتأكد من سلامتها، والوقوف على مدى الالتزام بالضوابط البيئية والصحية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين .

اسفرت اللجنة عن تحرير3 مخالفات نظافة وعدم استخراج الشهادات الصحية واعدام كميات من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي الغذائية. 
مع توجيه 11 انذار بالغلق لعدد من المطاعم والمنشات لعدم استيفاء الشهادات الصحية واجراءات السلامة والصحة المهنية مع إعطاء مهلة لتوفيق أوضاعها واعادة المرور للتأكد من تلافى كافة الملاحظات.

قاد وكيل وزارة الصحة، حملة للمرور على محلات الياميش ومنتجات سيوه بمدينة مرسى مطروح، وأسفرت الحملة عن إعدام٤٠ كيلو جرام، من المواد الغذائية، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وقام مفتشي الحملة بسحب ٥ عينات من المواد الغذائية، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير ٤ محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.


ونظمت مديرية تموين مطروح، حملات تموينية على الأسواق بمركز ومدينة مرسى مطروح بمشاركة مباحث التموين، وتحرر عنها عدد من المخالفات التموينية المتنوعة بعدد ٢١ مخالفة كان أبرزها ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية معروضة للبيع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي عبارة عن عدد 698 قطعة مختلفة الحجم والشكل من العصائر والمشروبات الغازية والبن والألبان. وعرض لحوم للبيع غير مغطاة و4 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة وعدد 7 مخالفات لعدم حمل شهادات صحية و7 مخالفات عرض لحوم للبيع غير مغطاة ومخالفتان لبيع بأزيد من الاسعار المقررة .
google-playkhamsatmostaqltradent