recent
أخبار ساخنة

جامعة نايف تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

الصفحة الرئيسية



كتب - حاتم عبدالرحيم 

 
تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب من 19 – 23 أكتوبر 2022م، في مدينة فرانكفورت الألمانية، الذي يُعد أكبر تظاهرة دولية ثقافية تُعنى بالكتاب، ومقصداً للكتّاب والناشرين والمتخصصين والمثقفين من مختلف دول العالم.

وتتمثل مشاركة الجامعة في عرض فهارس إصداراتها الحديثة وأبرزها 120 كتابًا محكمًا حديثًا في المجال الأمني بمفهومه الشامل من جملة إصداراتها العلمية، منها ٣٠ عنوانًا يتم عرضها، إضافة لعدد من أوراق السياسات في أحدث القضايا الأمنية مثل الأمن السيبراني والأمن الغذائي والنزاهة المالية. فيما تتنوع موضوعات إصدارات الجامعة المشاركة بالمعرض عبر جناحها رقم ٢٨ الصالة رقم ٤  بين الأمن الوطني، والإعلام الأمني، والأدلة الجنائية، والهجرة، وعلوم الجريمة.

وتأتي أهمية مشاركة الجامعة لخصوصية وتميز مخرجاتها باللغة العربية في المجال الأمني، كما أن الجامعة تعبر من خلال المعرض عن هُويتها العربية عبر إصداراتِها وبرامجها الأكاديمية والتدريبية، ومن ثم تعريفُ الناشرِ والقارئ الأوروبي بالمنتج العربي الأكاديمي في المجال الأمني الذي يُعد من المجالات التي تقل فيها الكتابة بصورة عامة.

وتحرص جامعة نايف العربية بحكم بعدها العربي على المشاركات السنوية في معارض الكتب العربية والإقليمية والدولية لعرض مخزونها المعرفي المتخصص الممتد لأكثرَ من أربعين عامًا في مجال العلوم الأمنية، وأيضًا للتعريف  بالمنتج العلمي الجديد للجامعة المتمثل في أوراق السياسات والكتاب المترجم.

يُشار إلى أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب تأسس سنة 1949م، ويشارك في دورته للعام 2022م أكثر من 7500 عارض من 100 دولة، ويحظى بتغطية صحفية من قبل حوالي 10 آلاف صحفي، وسيشهد المعرض عقد أكثر من 4000 فعالية وجلسة نقاشية وندوة حوارية مع كبار صناع النشر والكتاب في العالم.
google-playkhamsatmostaqltradent