recent
أخبار ساخنة

شركات موسكو تبدأ عمليات تصدير منتجاتها إلى مصر


كتبت/ نيفين صبرى

أرسل مركز «موسبروم» الروسي (Моспром) بعثات تجارية إلى مصر، للقيام بعدة أنشطة تجارية في العاصمة القاهرة ومدينة الإسكندرية، بهدف عرض المنتجات المصنعة داخل شركات موسكو، والمساعدة في تصدير منتجاتها إلى مصر.
وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الخميس، قال رئيس قسم الاستثمار والسياسة الصناعية بالمركز فلاديمير أوفشينسكي، إن مركز «موسبروم» ينظم بعثات تجارية خاصة ومعارض متخصصة، للترويج لمنتجات العاصمة (موسكو) في الخارج.
وأشار إلى عقد الصناع في موسكو، أكثر من 150 اجتماعا مع مشترين مصريين وبعض الشركات، خلال الفترة من 22 إلى 25 أغسطس، وصلت الآن إلى مرحلة إبرام العقود، بعد مفاوضات مثمرة.
وذكر أن الشركة المصنعة للأبواب الداخلية بالعاصمة الروسية، تخطط لتوقيع 3 عقود مع شركات مصرية لتوريد منتجاتها.
وأوضح أن الموزع المصري لأنظمة الأمن والتحكم البصري عن بعد، يُمكن أن يصبح ممثلا لمصنع موسكو المتخصص في إنتاج معدات الاتصالات الحديثة.
وأشار إلى أن الشركة المصنعة لمعدات الفحص، عقدت عددا من الاجتماعات التي ناقشت خلالها الشركات العوائق التي قد تحد عمليات التصدير، والطرق الممكنة للتغلب عليها، وأعرب أحد الوكلاء والموزعين للشركات الدولية عن اهتمامه بمنتجات الشركة، ووعد بعرض كتالوج منتجاتها لشركائه المحليين لزيادة الاهتمام المحلي.
google-playkhamsatmostaqltradent