recent
أخبار ساخنة

كيفيه التعامل وقت الحريق.. بعد تكرارها مؤخرا.. نصائح لتجنب حوادث أجهزة التكييف

الصفحة الرئيسية



كتبت - نرمين محمود سعدالدين 

شهدت مصر خلال الايام القليله الماضيه عدة حوادث حريق بعدد من الكنائس المختلفه إلي جانب نركز تجاري كبير، وذلك بسبب ماسةكهربائى باجهزة التكييف بحسب ما أعلنت الجهات الرسميهةخاصه مع ارتفاع درجات الحرارة التى تشهده البلاد خلال الفترة الحاليه. 

نصائح حول التعامل مع التكييف لتفادى مثل تلك الحوادث: 

فصل التيار الكهربى عن أجهزة التكييف عند إنقطاع التيار الكهربى. 

إستعمال مواد قابله للاشتعال فى عمليه تنظيف التكييفات ويفضل تنظيفه بمعرفه فني متخصص. 

اختيار الاسلاك الكهربيه داخل المنزل بالسمك الملائم لتحمل الأجهزة المنزليه. 

عدم تحمل عدد كبير من الاجهزة الكهربيه على منفذ واحد 

تجنب تشغيل التكييف لفترات طويله لتفادى ارتفاع درجه حرارته 

خطوات يجب اتباعها عند نشوف ماس كهربائى ينصج بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء:  

1-اذا نشبت نيران فى منزلك واستطعت العثور على الجهاز الذى يتسبب فى نشوب حريق كهربائى، يجب فصل التيار عنه على الفور، من خلال لوحه المفاتيح الاوتوماتيك التى تكون موجودة عاده بجوار باب الشقه.

2-إذا كانت النار صغيرة، يمكنك إخمادها عن طريق إزاله مصدر الأكسجين باستخدام الملابس، أو من خلال بطنيه تقيله، يتم إلقائها على مصدر النار، بحيث تمنع الاكسجين من الوصول لمكان اللهب اذا كانت النار صغيرة وآمنه للقيام بذلك. 

3- لا تستخدم الماء فى إطفاء حرائق الكهرباء لان الماء هو موصل طبيعي للكهرباء، ربما تصاب بالصدمه او الصعق الكهربائى، فإن الماء لن يحد من انتشار النار بل سيساهم فى توسيع دائرة التيار، فى جميع أنحاء الغرفه وربما إشتعال المواد القابله للاشتعال.
 
4-   اذا كنت غير قادر على إطفاء الحريق الكهربائى، يجب عليك الخروج من مكان الحريق فورا، وإخلاء المكان من العنصر البشري، واستدعاء رجال الإطفاء.

google-playkhamsatmostaqltradent