recent
أخبار ساخنة

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة يدشن أول برنامج لتطوير مهنة الصيدلة






كتبت:- نورهان عمرو 



في إطار الحرص على تطوير مهنة الصيدلة في مصر ورفع مستوى الكفاءة لدى الطلبة وتجهيزهم لسوق العمل، أطلقت الجمعية العلمية ''الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة'' أول برنامج تحت شعار ''الصيدلي خيارك الأول دائما'' حرصا على خدمة المجتمع وتطوير مهنة الصيدلة على وجه الأخص.
أشار الاتحاد  إلى أن التخطيط لإنشاء أول برنامج في مصر لطلاب الصيدلة جاء وفقا لخطة مصر لتطوير مهنة الصيدلة بشكل عام والتصدي للصعوبات التي قد دونت سابقا، وعليه استهدف البرنامج 37 جامعة حكومية وخاصة من طلاب صيدلة، الصيادلة العاملين بالمجال والمجتمع ككل.
تابع، يمر البرنامج بثلاث مراحل لتحقيق الهدف المرجو وفق الخطة الموضوعه ويتضمن الآتي:_

مرحلة التدريب والتطوير لفئة المستهدفه على موضوعات علمية ومهارات متعددة تخص عملهم كصيادلة وتحتوي الآتي: (إرشاد المرضى- قراءة الوصفات الطبية- الاسعافات).

وأضاف أن المرحلة الثانية تتطلب حملات توعوية كبرى والتي بدورها تكن كهوية تعريف بمهام الصيدلي بالمجتمع وأنه الخيار الأول دائما، فضلا عن دوره خلال الضيف الثقيل الذي حل بالعالم وأهميته، كما تضمنت العديد من الموضوعات العلمية التي قد تفيد من ليس لديهم دراية بمهنة الصيدلة.

وللعمل على مشاكل المهنة بشكل مباشر من خلال استطلاعات الرأي، جاءت المرحلة الثالثة لتكن كمرآة إحصائية دقيقة وواسعة لصنع القرار من أصحاب الشركات والمؤسسات المتبنية للمجال في مصر.

والجدير بالذكر أن هاشتاج " الصيدلي اختيارك الأول دائماً " الخاص بالحملة كان الرقم واحد في قائمة الأكثر تدولاً في مصر على موقع (تويتر) يوم 1 مايو 2020 ما يدل على انتشار الحملة وتأثيرها الواسع.

google-playkhamsatmostaqltradent